يرجى كتابة الكلمة البحث في الحقل أدناه:

خيارات إمكانية الوصول

A- A+

خيار الالوان

إعادة تعيين جميع الإعدادات

إعادة تعيين

رئيس الجهاز

 

معالي حمد محمد الحر السويدي

تولى معالي حمد الحر السويدي مهام رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة بموجب مرسوم أميري صادر عن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله" بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي في فبراير 2017. وشغل معاليه قبل توليه منصبه الحالي عضوية المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بالإضافة إلى منصب رئيس دائرة المالية – أبوظبي بداية من عام 2004، حيث باشر مهامه القيادية في الدائرة منذ عام 1996 بمنصب وكيل دائرة المالية المساعد، ثم شغل فيما بعد منصب وكيل الدائرة.

ويعد معالي حمد الحر السويدي من القيادات الإماراتية المتميزة ضمن إطار العمل الحكومي من خلال مساهمته في تحقيق أهداف خطة أبوظبي في كل المواقع القيادية التي تولاها. وشغل معاليه عضوية مجلس إدارة عدد من إدارات الشركات والمؤسسات الاقتصادية الحيوية في إمارة أبوظبي ومن ضمنها مجلس إدارة كل من مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، وهيئة الصحة في أبوظبي، وشركة أبوظبي للتوزيع، والمجلس الأعلى للبترول، وشركة مبادلة للتنمية "مبادلة"، وجهاز أبوظبي للاستثمار، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك"، وهو حالياً عضو مجلس إدارة نادي الجزيرة الرياضي.

يحمل معالي حمد الحر السويدي شهادة الماجستير في إدارة الأعمال، تخصص الإدارة المالية من جامعة سان برناردينو، وشهادة البكالوريوس في إدارة الإعمال من جامعة الدومينيكان بولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.