يرجى كتابة الكلمة البحث في الحقل أدناه:

خيارات إمكانية الوصول

A- A+

خيار الالوان

إعادة تعيين جميع الإعدادات

إعادة تعيين

كلمة رئيس الجهاز

مع مواصلة المسيرة التنموية الرائدة لإمارة أبوظبي، وفي ظل التوجيهات والمتابعة الحكيمة من قيادتنا الرشيدة، يضطلع جهاز أبوظبي للمحاسبة بدور متزايد الأهمية في حماية المال والصالح العام بكفاءة وتميز، وذلك انطلاقاً من موقعه كجهة رقابية مستقلة تقوم بتنفيذ عمليات التدقيق والمراجعة على الجهات والشركات التابعة لإمارة أبوظبي، تعمل وفق المعايير العالمية للتحقق من فاعلية آليات إدارة وصرف الأموال والموارد العامة، من خلال توفير تأكيدات واستشارات مهنية وموضوعية، لتعزيز الكفاءة والفعالية والالتزام، وفق أفضل مبادئ المساءلة والشفافية والحوكمة، بما يساهم في تحقيق الرؤية الحكومية.

ويعمل فريق عمل جهاز أبوظبي للمحاسبة بشكل متواصل على تحقيق استراتيجية الجهاز ورؤيته، وتقديم الدعم لمساعدة المسؤولين عن الحوكمة في مراقبة الأداء المالي للجهات الخاضعة والتزامها بالقوانين والتشريعات بكفاءة وفعالية، متسلحاً بالخبرة والمعرفة، وملتزماً بقيم المهنية والنزاهة والاستقلالية التي تميز كافة العاملين في الجهاز. ويعتمد الجهاز في سبيل تحقيق ذلك على أربع ركائز استراتيجية أساسية هي توفير بيانات مالية دقيقة وشفافة، ومتابعة الأداء الحكومي للالتزام بالقوانين والتشريعات، والالتزام بمبادئ النزاهة والمساءلة، وتوفير المعرفة الفنية.

وتدعم هذه القيم والركائز جهود الجهاز في تحقيق أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في تقديم توصيات موضوعية وشاملة وفقاً للمعايير العالمية وأفضل الممارسات، لمساعدة المسؤولين عن الحوكمة في مراقبة الأداء المالي للجهات الحكومية الخاضعة والتزامها بالقوانين والتشريعات، وضمان توفير إطار حكومي يسمح بالإبلاغ عن المخالفات المالية والإدارية، وتعزيز الثقافة الأخلاقية العالية في مؤسسات القطاع العام، من خلال الحرص على نشر الوعي، وأخيراً تطوير القدرات الفنية والإدارية في مجال التدقيق لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونحن على ثقة بقدرة جهاز أبوظبي للمحاسبة على تحقيق هذه الأهداف الاستراتيجية بكفاءة، من خلال العمل والتواصل الفعال مع كافة الشركاء والأطراف ذات العلاقة، ليكون الجهاز أحد الداعمين الأساسيين للرخاء والاستدامة في إمارة أبوظبي. 

ونؤمن في جهاز أبوظبي للمحاسبة بأن موظفينا هم أهم مواردنا، ولذلك نعمل على توفير بيئة عمل مهنية حيوية وجاذبة تمتاز بالتنوع وتستقطب أفضل الكفاءات في مجالات التدقيق المحاسبي وتحافظ عليها. ويتيح الجهاز لموظفيه فرصاً متكافئة وفريدة للتطور ضمن مسارات وظيفية واضحة وعادلة لتطوير قدراتهم المهنية المتخصصة والارتقاء بأدائهم، مع توفير ميزات وظيفية نوعية. ونحرص في الوقت ذاته على تنمية قدرات المواهب الوطنية المتميزة، وتأهيلها وتدريبها بحرفية، ليكون موظفو ومنتسبو الجهاز مثالاً للمهنية والقيم الأخلاقية والروح المعنوية الإيجابية.


حمد الحر السويدي، رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة