يرجى كتابة الكلمة البحث في الحقل أدناه:

خيارات إمكانية الوصول

A- A+

خيار الالوان

إعادة تعيين جميع الإعدادات

إعادة تعيين

عن الجهاز

يعمل جهاز أبوظبي للمحاسبة، على الارتقاء بمبادئ المحاسبة والشفافية في كافة الجهات الخاضعة في حكومة أبوظبي، والجهات العامة التابعة لها، ويسعى للتحقق من أن إدارة وتحصيل وصرف الأموال والموارد العامة تتم بكفاءة وفعالية اقتصادية عالية من خلال ضمان صحة التقارير المالية، والتزام الجهات الخاضعة بالقوانين والأنظمة واللوائح وقواعد الحوكمة. 

ولتحقيق هذه الأهداف يقوم جهاز أبوظبي للمحاسبة، ومن خلال موقعه كهيئة مستقلة تتبع سمو ولي عهد أبوظبي، بتدقيق التقارير المالية الموحدة للحكومة والدوائر الحكومية، فحص التقارير المالية الخاصة بالجهات الخاضعة، ورفع التوصيات للارتقاء بمستوى أداء الجهات الحكومية الخاضعة إلى المعايير العالمية المعتمدة. وتشمل مهام الجهاز التحقيق في المخالفات المحالة إلى الجهاز، أو التي تتكشف للجهاز من خلال عمله وفحصه لتقارير الجهات الخاضعة، ورفع التقارير إلى صاحب السمو ولي العهد.

ويعتمد الجهاز في تحقيق أهدافه ومهامه على على أربع ركائز استراتيجية أساسية هي توفير بيانات مالية دقيقة وشفافة، متابعة الأداء الحكومي للالتزام بالقوانين والتشريعات، الالتزام بمبادئ النزاهة والمساءلة، وتوفير المعرفة الفنية.

ويؤمن الجهاز بأن موظفيه هم من أهم موارده، حيث يضم فريق عمله خبرات وكفاءات عالية من ثقافات مختلفة توحدهم رؤية ورسالة وقيم الجهاز. يدعم الجهاز العمل بروح الفريق الواحد ويعزي كافة نجاحاته إلى ذلك، حيث قام الجهاز بتحديد المسار الوظيفي فيه بشكل يضمن حصول الموظفين على فرص متساوية لتطوير مهاراتهم وخبراتهم مع محافظته على التزامه الكوادر الوطنية إلى هذا القطاع الحيوي ومساعدتهم على نيل المؤهلات المهنية والخبرات اللازمة.